منتديات نيو سمارت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكم فى منتديات نيو سمارت
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التصحر.. يهدد العالم!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القـ نور ـمر
نور المنتدى
نور المنتدى
القـ نور ـمر


عدد الرسائل : 180
تاريخ التسجيل : 11/12/2007

التصحر.. يهدد العالم! Empty
مُساهمةموضوع: التصحر.. يهدد العالم!   التصحر.. يهدد العالم! Icon_minitimeالثلاثاء يناير 08, 2008 10:20 am

يقول تقرير وضعه فريق من العلماء.. إن ظاهرة التصحر أصبحت تشكل خطراً داهماً. يتجاوز كل الجهود المبذولة للقضاء علي الجوع والفقر!
ويضيف الباحثون.. إن سوء إدارة المحاصيل الزراعية وسوء استخدام المياه في عدد من الأقاليم يتسبب في اضافة المزيد من الضغوط علي مناطق الأراضي الجافة.
ويقدر فريق الباحثين.. إن ما يتراوح بين 10% و20% من الأراضي الجافة قد تدهورت خصوبتها.. محذرين من انه ما لم تتغير الممارسات الخاطئة. فإن تلك المناطق ستصبح جدباء وغير منتجة. مما يهدد حياة الملايين.
ويعد التقرير. الذي يحمل عنوان "البيئة الحيوية ورفاهية البشرية: تفاقم ظاهرة التصحر. آخر وثيقة من نوعها يقدمها "مشروع الألفية لتقويم البيئة الحيوية".
هذه الدراسة تكلفت 22 مليون دولار أمريكي واستغرقت أربع سنوات وشارك فيها 1300 خبير من 95 دولة.. ووصفت بأنها أكثر "فحص صحي أخضر" من حيث التفاصيل حول حالة كوكبنا. وبالنسبة لقضية الأراضي الجافة. فإن منع تدهورها وتحولها الي أراض صحراوية يمثل مشكلة عالمية ملحة. حسب قول العلماء.
ونظراً لحجم السكان في الأراضي الجافة. فإن عدد الأشخاص الذين سيتأثرون بعملية التصحر ربما يفوق المتضررين من أية مشكلة بيئية أخري!
وتغطي الأراضي الجافة 41% من مساحة اليابسة علي سطح الأرض. وهي تتزايد بصفة مستمرة كما أنها موطن لما يزيد علي ملياري نسمة. من بينهم الأكثر فقراً علي مستوي العالم. في مناطق مثل وسط آسيا وشمال أفريقيا.
إحدي المشكلات الكبري. أنه مع تعرض الأرض للجفاف. فإنها تصبح غير ملائمة للزراعة.. وهذا يزيد من تفاقم حدة الفقر ويؤدي الي ظهور من يطلق عليهم لاجئو البيئة!!
وتشير تقديرات العلماء الي ان مئات الآلاف من الأشخاص سوف يصبحون بحاجة الي أوطان جديدة وأنماط حياة جديدة علي مدي العقود الثلاثة القادمة. حيث تتعرض الأرض للتصحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصحر.. يهدد العالم!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نيو سمارت :: المنتديات الأدبية :: `·.¸¸.·¯`··._.· منتدى الأبحاث العلمية `·.¸¸.·¯`··._.·-
انتقل الى: